كل ماتريد معرفته حول ميزة تحميل الأفلام و المسلسلات في نيتفليكس

كل ماتريد معرفته حول ميزة تحميل الأفلام و المسلسلات في نيتفليكس

@عمّار عُمر

أخيراً، نيتفليكس أصبحت تتيح تحميل الأفلام والبرامج التلفزيونية والمسلسلات لمشاهدتها دون الحاجة للإتصال بشبكة الإنترنت، وهي ميزة مهمة تأخرت نيتفليكس في إضافتها خصوصاً وأن خدمة أمازون تتيحها منذ سنة تقريباً. ومع ذلك، أن تصل متأخراً خيراً من أن لا تصل أبداً !



الشيء الوحيد الذي ينبغي عليك القيام به لبدء تحميل ملفات الفدييو لمشاهدتها أوفلاين هو تحديث تطبيق نيتفليكس على iOS والذي يتطلب نسخة 8 فأعلى، والتطبيق على أندرويد الذي يتطلب نسخة 4.4.4 فأعلى.

ولبدء التحميل المحتوى، يمكنك القيام بذلك من خلال زر جديد مخصص في صفحة المحتوى، وهناك قسم جديد في التطبيق “التحميلات” سيحتوي على كافة المحتويات التي قمت بتحميلها، ويمكنك الوصول إليها من خلال زر القائمة أعلى يسار التطبيق.

هناك الكثير من المحتوى القابل للتحميل اليوم، بما في ذلك محتويات نيتفليكس مثل مسلسل Narcos وكمية كبيرة من الأفلام، وقالت الشركة أن المزيد من المحتوى سيكون متاحاً للتحميل في المستقبل القريب.

المحتويات التي يتم تحميلها من السهل العثور عليها، وهذا الأمر لن يتم من خلال ميزة البحث في التطبيق التي ستظهر لك كافة النتائج المتعلقة وبالطبع هذا ليس مطلوب في حالتنا، وكما أشرنا بأن هناك قسم جديد خاص بالتحميلات يُمكنك الرجوع إليه من زر القائمة.

ولا يبدو أن هناك كمية معينة من المحتويات التي ستكون قادراً على تحميلها، ويبدو أن المجال مفتوح للتحميل، حيث تم إختبار تحميل المواسم الكاملة لهذه المسلسلات Master of None ،The Crown ،Stranger Things والمزيد ما مجموعة 41 حلقة من المسلسلات وفيلم واحد، ويبدو أن الصلاحية متاحة لتحميل المزيد.

مقاطع الفيديو يتم ضغطها بشكل معقول وجيد للتحميل. وبطبيعة الحال، سوف تختلف أحجام الملفات من حلقة إلى حلقة أخرى أو فيلم، وهنا بعض المعلومات عن أحجام بعد الملفات التي تم تحميلها لتعطيك فكرة:

  • حلقة مدتها 30 دقيقة من مسلسل Master of None: حجمها بين 97.7 ميقابايت – 159 ميقابايت
  • حلقة مدتها ساعة من مسلسل The Crown: حجمها بين 202.7 ميقابايت -280.4 ميقابايت
  • فيلم Jiro Dreams of Sushi مدته ساعة و22 دقيقة: حجمه 672.4 ميقابايت
  • فيلم The Sting مدته ساعتين و9 دقائق: حجمه 585 ميقابايت

أحجام الملفات تختلف بسبب طبيعة المحتوى، قد يكون الجرافيك عالي وغيره من الأسباب التي تختلف من محتوى إلى محتوى أخر، وكافة أحجام الملفات أعلاه بدقة 480p وهي جودة ممتازة للمشاهدة على الهواتف الذكية، وبالطبع هناك إمكانية التحميل بجودة أعلى لكن سيتطلب سرعة إنترنت عالية ومساحة تخزين أكبر.

يمكنك التحميل على جهاز واحد فقط لكل حساب

شيء واحد يبنغي عليك أن تكون على علم به وهو أنك قادراً على التحميل على جهاز واحد لكل حساب فقط، وعند محاولة التحميل في أكثر من جهاز تظهر هذه الرسالة التي تطلب من المستخدم حذف المحتوى من الجهاز الأخر، أو ترقية الحساب.

وبما أنه سيطلب منك حذف المحتوى من جهاز لمشاهدة في جهاز أخر، نيتفليكس أضافت وبحكمة وسيلة سهلة لحذف معظم المحتويات التي تم تحميلها، من خلال الضغط على زر “تحرير – Edit” في صفحة التنزيلات وستظهر أيقونة الحذف بجانب كل ملف.

التنزيلات على نيتفليكس متاحة الأن لكافة مستخدمي الخدمة حول العالم، ويمكنك ذلك من خلال الحصول على النسخة الأخيرة من التطبيق على أندرويد و iOS.

هل جربت الميزة الجديدة ؟ شاركنا إنطباعك من خلال التعليقات!