مراجعة Huawei Mate 8 : هاتف ببطارية ضخمة

مراجعة Huawei Mate 8 : هاتف ببطارية ضخمة

هواوي عندما أطلقت Mate 8 هذا العام أعتقد أنه لم يتفوق إلا على نفسه بمجال البطارية، مازال متسيدا هذا التخصص فبالتالي إذا كانت تهمك البطارية فبالتأكيد هذا هو الهاتف المناسب لك لكن كيف بقية تجربتنا معه ؟




Huawei Mate 8 بالفيديو:


عدد من الخصائص التي تميز هواوي ميت 8:


مواصفات Huawei Mate 8:

الشبكة 4G LTE – يدعم شريحتين
حجم الشاشة 6 إنش
دقة الشاشة 1920 في 1080 بكثافة 368 بيكسل بالإنش
طبقة الحماية Corning Gorilla Glass 4
أبعاد الجهاز طول 157.1، عرض 80.6 وبسماكة 7.9 ملم
الوزن 185 جرام
المعالج Kirin 950
الذاكرة الداخلية 32/64GB
الذاكرة العشوائية 3/4GB
دعم ذاكرة خارجية نعم – بدل أحد الشريحتين
الكاميرا الخلفية 16 ميقابيكسل
الكاميرا الأمامية 8 ميقابيكسل
تصوير فيديو 1080p
تقنية NFC نعم
البطارية 4000mAh
تدعم الشحن السريع
النظام أندرويد مارشميلو 6.0
الألوان رمادي، بني، ذهبي، فضي
السعر يبدأ من 1800 ريال/درهم

التصميمالتصميم

كتصميم فإن هواوي Mate 8 تحسن كثيرا مقارنة بالجيل الماضي، أصبح أجمل ومصقول بشكل أفضل وصحيح أنه مشابه لتصميم Mate S إلا أنه أكبر حجماً.

الكاميرا والبصمة بالخلف أصبحت مدورة بعكس هواتفها السابقة ومشابهه لهاتفها نيكسس 6P قليلا خصوصا البصمة.

الهاتف يحمل تصميم متقن عالي الجودة وهذا لم يعد بجديد على هواوي لأنها بالفعل من أفضل الشركات من ناحية الجودة بالسوق.

mate8-8

كما أنه من النقاط الممتازة بالهاتف هو أنه بالرغم من كبر حجم شاشته إلا أنه لا يشعرك بذلك والسبب هو أن أطراف الشاشة صغيرة وأصبحت بحجم معقول.


الشاشةالشاشة

الشاشة بهذا الهاتف حجمها 6 إنش وبدقة 1080، وبالرغم من أن الكثير من الشركات إنتقلت لإستخدام دقة أعلى وهي QHD إلا أنني أتفهم لماذا أصرت هواوي على إستخدام هذه الدقة فالسبب هو أن أكبر تركيز بهذا الهاتف هو أداء البطارية لهذا هم لايريدون تخريب هذه التجربة المميزة والسمعة الرائعة التي حصلت عليها هذه السلسلة من خلال ميت 7 العام الماضي بوضع شاشة دقتها أعلى وتستهلك أكثر.

مازال الأهم بالشاشات هي التقنية المستخدمة وليس فقط نوعية الشاشة تقنيا بل كيف تنفذها وكيف تصنعها كل هذه عوامل تؤثر على جودة الشاشة أكثر من مجرد عدد البكسلات الذي يعتقد البعض بأنه المهم، عندما أستخدم هذا الهاتف فأنا لا أفتقد دقة QHD التي بالأساس لن تستطيع عينك التفريق بينها وبين FHD بمثل هذه الشاشات الصغيرة وبالإستخدام اليومي، لكن هل هي أفضل شاشة بالسوق ؟ بالواقع هي جيدة جدا ليس بها عيوب ولا مشاكل كبيرة تذكر لكن لا أعتقد بأنها الأجمل ولا الأدق.

عندما أستخدم الشاشة بشكل يومي فإنك لن تلاحظ بها أية عيوب، وعندما أشاهد بعض الفيديوهات فهي جيدة لكن بالطبع كنت أتمنى لو قامت بالعمل على تحسينها أكثر ربما يكون السبب هو أنني أختبر وأقوم بتجربة الكثير من الهواتف والشاشات، لكن بنهاية المطاف لو كنت ستسأل ماهي المشكلة بهذه الشاشة ؟ فلا يوجد مشكلة حقيقية قد تشتكي منها مثل الألوان أو التباين أو غيره.


النظام والأداءالنظام والأداء

النظام هنا هو أندرويد مارشميلو وعليه واجهة هواوي التي إعتدنا عليها والتي بكل مره لابد أن أكتب وأذكر بأن الواجهة تختلف كثيرا عن بقية واجهات أندرويد، أدائها سريع خصوصا عندما تستخدم النسخة التي تحمل 4GB من الذاكرة العشوائية فلن تشعر بالبطئ أبدا وهذا أمر ممتاز ولكن المشكلة هي بالتصميم نفسه فأسلوب التصميم مازلت أتمنى تحسينه ولو قامت هواوي بجعل واجهتها مثل أندرويد الخام لكان الكثير من الأشخاص بدأوا بإستخدام هواتفها قطعاً، نعم الواجهة بحاجة للكثير من التحسينات تصميميا برأيي.

بشكل عام فإن واجهة هواوي بها الكثير من الخصائص مثل إمكانية فتح تطبيقين مع بعضها البعض، وكذلك نظام لإدارة التنبيهات والحفاظ على مستوى البطارية، وبالطبع مثل أية شركة صينية فلابد أن تجد متجر للثيمات.

كأداء للهاتف فهو عالي كما ذكرت، قمت بتجربة عدد من الألعاب ولاحظت بأن الأداء عالي بالفعل ولن تشتكي منه. وبالحديث عن الأداء فلابد أن أتحدث عن البطارية فهي أهم مابهذا الهاتف فكل تركيز هواوي بهذا الهاتف هو تقديم تجربة عالية للبطارية.

mate8-7

حجم البطارية ضخم بالفعل وهذا يجعل الهاتف يمكن أن يستمر معك لمدة يومان كاملان أثناء الإستخدام العادي وهذا أمر ممتاز جداً، ولكن إذا كان إستخدامك ثقيل فإن البطارية قد تستمر معك لمدة يوم ونص تقريبا وهذا مازال يعتبر ممتازا ففي كل الأحوال ستجد البطارية تستمر معك لطيلة اليوم.

إذا كنت ممن يهتمون لأمر البطارية كثيرا مثلي فلا أعتقد بأنك ستعاني من هذا الهاتف.


الكاميراالكاميرا

الكاميرا بهذا الهاتف تحسنت كثيرا عن سابقتها، فعندما نتحدث عن هواتف هواوي جميعها فهذا أفضل هاتف هواوي من ناحية الكاميرا. أولا قامت بعدد من التغييرات من خلال إستخدام مستشعر سوني وهذا حسن التجربة كثيرا.

مازالت معالجة النظام للصور ليست الأفضل ولهذا فإن أداء الكاميرا ليست الأفضل بالسوق لكن أدائها أعلى من المتوسط بقليل ولن تشتكي منها إن كان إستخدامك بالتصوير للشبكات الإجتماعية مثلا لكن إن كنت تبحث عن الكاميرا الأفضل فقد لاتكون الخيار المناسب لك بالفعل.

لكن من أكثر الخصائص التي وضعتها هواوي بهذه الكاميرا والتي أعجبتني هي خاصية تمكنك من تصوير الشاشات أو المستندات وبمجرد التصوير فإن الكاميرا ذكية كفاية لتحدد مالذي تود تصويره وبالتالي تقوم بقص الصورة وتعديلها لتصبح واضحة جدا وكأنك منذ البداية لم تقم إلا بتصوير المستند، والمدهش أنها تؤدي هذا العمل حتى إن قمت بتصويره من زاوية فهي تقوم بما عليها على أكمل وجه فعلاً. صحيح أن هناك عدد من التطبيقات التي تقوم بهذه المهمة لكن من الجميل أن تجدها بالنظام نفسه دون البحث بالتطبيقات.

فيما يلي مجموعة من الصور التي تم إلتقاطها بعدسة هذا الهاتف:


 

مجموعة من الصور للهاتف:


الإيجابيات

  • سعر ممتاز جداً
  • تصميم وجودة صنع عالية للغاية
  • بطارية ضخمة وأدائها ممتاز
  • بصمة دقيقة وسريعة والأفضل بأندرويد حتى اليوم
  • أداء الجهاز عالي


السلبيات

  • مازلت أتمنى أن تكون الواجهة أقرب للخام تصميمياً
  • كاميرا جيدة جدا لكنها أقل من المنافسين

8.4 رائع وبسعر منافس

هواوي ميت 8 يأتي خليفة لهاتف ميت 7، هذه الفئة هي الأكبر لدى هواوي وهي منافسة للهواتف كبيرة الحجم مثل نوت من سامسونج وآيفون 6S بلس من آبل.

أكثر مايميز الهاتف ويجذب الجميع له هو سعره الخرافي حيث يبدأ بقيمة 1800 ريال وهذا يجعل الجميع يضعه بعين الإعتبار فوراً، وبالرغم من إنخفاض سعره إلا أن هواوي إعتنت بالجودة والتصميم ليصبح أحد أفضل الهواتف تصميماً بالوقت الحالي.
كما أنه يتميز بالبصمة الممتازة جدا ويحمل عدد من الخصائص بالنظام الخاصة به.

برأيي أن هذا الهاتف سيناسبك بحال كنت تود تجربة هاتف هواوي فهذا هو الأفضل منهم حتى الآن، أو بحال كنت تود الحصول على هاتف من الفئة الرائدة وبحجم كبير تستمتع به بالفيديوهات والألعاب دون أن تدفع الكثير من المال فهذا سيكون مناسب لك طبعاً.
لكن بحال كنت بالفعل تملك ميت 7 فقد لاتشعر بالكثير من الفرق بإستثناء أن تصميم الجهاز تحسن بشكل بسيط عن السابق كما أن البصمة أصبحت أفضل وربما الأداء تحسن كذلك بفضل المعالج والذاكرة العشوائية الجديدة.

  • التصميم وجودة التصنيع
    9.5
  • الشاشة
    8
  • الكاميرا
    7.5
  • المكالمات
    8.5
  • الأداء
    8.8
  • النظام
    7
  • البطارية
    9.2
  • تقييم القراء (70 أصوات)
    7.5



  • Tech_Nano

    “أنني أتفهم لماذا أصرت هواوي على إستخدام هذه الدقة فالسبب هو أن أكبر تركيز بهذا الهاتف هو أداء البطارية”

    … لو كانت هواوي تريد الإهتمام بالبطارية فالتستخدم شاشات OLED او AMOLED لأنها أقل إستهلاكآ للطاقة من شاشات IPD LCD
    بإختصار : شاشة AMOLED بدقة QHD تستهلك نفس الطاقة أو أقل التي تستهلكها شاشات LCD بدقة FHD
    عيب شاشات ال AMOLED هو إرتفاع ثمنها

    • SONY only

      شاشات الأموليد فاشلة وذات ألوان باهتة

      • Tech_Nano

        انت اسكت ما صدقنا إرتحنا منك في الموقع …

    • فهد

      “بإختصار : شاشة AMOLED بدقة QHD تستهلك نفس الطاقة أو أقل من الطاقة التي تستهلكها شاشات LCD بدقة FHD”

      ممكن مصدر هذه المعلومة ؟
      وعموما لو لاحظت فيه كثير من الشركات مازالت تستخدم LCD ليس عبثاً، أحد الأسباب انها تواجه مشاكل معها. بعضها استخدمتها وتراجعت لأنه مو كل الشركات قدرت تطور تقنية متميزة بكل الظروف

  • saad

    NAME : Saad AL zhrani

    YOUTUBE : SAAD Smz

    TWITTER : @saad07smz

  • Amir

    يعجبنى شكله لكن الكاميرا اهم شىء بالنسبه لى

  • Karim Naga

    حلو .. لكن تصميم هواوى ل nexus 6p
    أراها أفضل بكثير

مواضيع من مواقعنا الشريكة